حفل تخرج خريجي ماجستير الفساد و القانون و الحوكمة

في حفل مهيب بفندق الريتز كارلتون احتفل أمس مركز حكم القانون و مكافحة الفساد بالشراكة مع جامعة ساسكس البريطانية بحفل التخرج للدفعه الأولى لماجستير الفساد والقانون والحوكمة الذي يدرس في قطر وتقدمه جامعه ساسكس البريطانية بدعم من مركز حكم القانون ومكافحة الفساد في ظل التعاون المستمر بينهما.

حضر الحفل السادة السفراء والوزراء ، و سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام لدولة قطر ورئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد و البروفيسور أدم تيكيل رئيس جامعة ساسكس.

افتتح الحفل من قبل البروفيسور ادم تيكيل رئيس جامعة ساسكس الذي تحدث عن أهميه دور الماجستير الذي تقدمه جامعه ساسكس بالتعاون مع مركز حكم القانون ومكافحة الفساد للمنطقة وأهمية الشراكة بين دولة قطر والمملكة المتحدة خاصة في مجال التعليم والبحوث . سعادة الدكتور علي بن فطيس المري ورئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد تحدث عن اهمية تبادل المعرفة و الخبرة بين قطر و المملكة المتحدة وأهميه دور خريجي الماجستير نحو مجتمعهم.

بالاضافة الى ذلك القت الانسة ريم الأنصاري خريجة ماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد كلمة عن (أهميه الماجستير لللطلاب ولتقدم المجتمع ورفعته ).

اتاح الحفل الفرصة للأساتذة والأكاديميين من جامعة ساسكس و طلاب ماجستير حكم القانون و مكافحة الفساد للاجتماع مع السادة الوزراء والسفراء و مناقشة تعلمهم و اهميته بالنسبة لقطر و منطقة الشرق الأوسط.
مركز حكم القانون و مكافحة الفساد هي مؤسسة تعمل للنفع العام و تركز على زيادة المعرفة بسيادة القانون، و الحكم السليم و محاربة الفساد في قطر و منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. بالإضافة الى ماجستير الفساد والقانون والحوكمة. كما يعمل المركز كسكرتارية لجائزة الشيخ تميم بن حمد ال ثاني الدولية لمكافحة الفساد وسكرتارية للجمعية الدولية لهيئات مكافحة الفساد. بالإضافة الى تقديمه العديد من دورات التدريب والتطوير المهني بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

ماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد يسعى لتزويد الطلاب في قطر بالوصول إلى أحدث الأفكار المتعلقة بالفساد وكذلك تعميق فهمهم بالقضايا الأكثر إلحاحًا المتعلقة بسيادة القانون والحكم السليم.

ويتم التدريس من قبل كبار الخبراء في هذا المجال الذين يسافرون إلى قطر لتقديم المحاضرات والندوات.
يحصل الطلاب على درجة الماجستير في القانون من جامعة ساسكس البريطانية المعتمدة من وزارة التعليم بقطر.
تعد جامعة ساسكس مؤسسة رائدة للتعليم العالي والبحث بالقرب من برايتون ، في جنوب إنجلترا. كانت الجامعة أول موجة من جامعات المملكة المتحدة التي تأسست في الستينيات ، حيث حصلت على ميثاقها الملكي في عام 1961.
حصلت الجامعة على ثلاثة فائزين بجائزة نوبل. تقدم جامعة ساسكس محاضرين يقدمون برامج تلهم الطلاب لتطوير مهاراتهم و التي تمنحهم الثقة لتحديد مستقبلهم العلمي و العملي.

صور ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *