بدء القبول الإلكتروني لدراسة ماجستير حكم القانون و مكافحة الفساد

جامعة ساسكس البريطانية ومركز حكم القانون ومكافحة الفساد يعلنان عن بدء التسجيل الالكتروني لبرنامج الماجستير في حكم القانون ومكافحة الفساد لكل التخصصات.

فتحت أبواب التسجيل الإلكتروني لجميع طلبة الدراسات العليا عبر الموقع الإلكتروني لجامعة ساسكس للراغبين في دراسة ماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد لعام 2018. وسوف يستمر التسجيل حتى شهر يونيو القادم وهو الموعد النهائي للطلبة لتسليم المستندات المطلوبة. وتبدأ الدراسة الأكاديمية لهذا العام في سبتمبر المقبل بدوام جزئي ولمدة عامين أكاديميين في مقر مركز حكم القانون ومكافحة الفساد في الدوحة. ويرعى مركز حكم القانون ومكافحة الفساد في قطر برنامج الماجستير الذي تقدمة جامعة ساسكس منذ عامين والذي يضم حاليا نحو أربعون طالب وطالبة من جميع التخصصات العملية.

ويحظى ماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد الذي يعتبر الأول من نوعه في الدولة بإقبال لافت. و يمكّن البرنامج الطلاب المسجلين من الحصول على شهادة ماجستير القانون من المملكة المتحدة داخل قطر مما يساهم في الحد من تكاليف السفر والاقامة بالمملكة.

وقد صمم برنامج الماجستير كبار الأكاديمين في جامعة ساسكس وفقا لمعايير الجامعة. ويقوم نخبة من الأكاديميين من الجامعة بتدريس الطلاب في قطر والاشراف على برنامج الماجستير من تسجيل الطالب حتى تخرجه وحصوله على درجة الماجستير.

وتعتبر جامعة ساسكس البريطانية من المؤسسات الأكاديمية المعروفة بريادتها العالمية في مجال أبحاث مكافحة الفساد وخاصة مركز ساسكس لدراسة الفساد ، وهو مركز بحثي في كلية القانون والسياسة وعلم الاجتماع بالجامعة وقد أسهمت الأعمال البحثية والبرامج الدراسية للجامعة في زيادة الوعي القانوني والسياسي، وأنّ استراتيجيات مكافحة الفساد من شأنها أن تساعد العالم أجمع على معالجة هذه القضية المهمة.

وما يميز ماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد انه يتيح الفرصة لمن يمتلكون مؤهلات ضرورية للالتحاق بالتخصص سواء من موظفي القطاع الحكومي أو الخاص أو المنظمات غير الحكومية مما يجعله لا يقتصر فقط على هؤلاء اللذين يملكون خلفية قانونية، شريطة استيفاء معايير التأهل المعتادة والمعتمدة بالجامعة حتى يتسنى لهم الالتحاق بالبرنامج.
ومن بين أهداف المركز رفع الوعي والمعرفة بسياسات مكافحة الفساد لاعطاء الناس الادوات الفعالة لمحاربة الفساد، ويسهل برنامج الماجستير تحقيق هذا الهدف بشكل مباشر بفضل توفير ميزة تدريس البرنامج داخل دولة قطر والذي من شأنة زيادة معدل تسجيل الطلاب به، فضلا عن أن الدراسة به لاتتعارض مع مواعيد العمل ولذا يمكن للموظفين بالشركات الحضور ومتابعة الدراسة بسهوله ويسر.

للتسجيل يرجى زيارة الرابط التالي: Http://Www.Sussex.Ac.Uk/Study/Masters/Apply
أو الاتصال على الهاتف رقم: 0097440126219