مركز حكم القانون يشارك في التحقيق ومحاكمة القضايا ذات العلاقة بين الجريمة المنظمة والإرهاب

أقام مركز حكم القانون ومكافحة الفساد ورشة عمل بالتعاون مع المركز الدولي لمكافحة الفساد في لاهاي و السفارة الهولندية في الدوحة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا.

أقيمت الورشة تحت عنوان ” التحقيق في القضايا المتعلقة بين الجريمة المنظمة والارهاب: أفضل الممارسات والدروس المستفادة للممارسين”.

تهدف الورشة إلى اكتشاف الصلة بين الجريمة المنظمة والارهاب والأثار المترتبة من خلال تبادل الخبرات بين مختلف الدول والثقافات من اجل زيادة فعالية مكافحة الارهاب عالميا.

وقد أطلقت هذه المبادرة من الدكتورة بهيه تاهزيب سفيرة مملكه هولندا لدى قطر بالإضافة إلى الدكتور كولن كلارك الزميل المعاون في المركز الدولي لمكافحة الإرهاب بلاهاي.

افتتحت الورشة سعادة سفيرة مملكة هولندا بالدوحة ومديرة فرع الجريمة المنظمة بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومدير مركز حكم القانون ومكافحة الفساد.

وجمعت ورشة العمل نحو ثلاثين خبيرا من تسع دول مختلفة لاستكشاف الصلة بين الجريمة المنظمة والأنشطه الإرهابيه. ومن بين المشاركين قضاه ومدعون عامون وضباط شرطه وخبراء في مكافحه الإرهاب وعلماء اجتماع.

أما المتحدثين الرئيسيين السيد تيوزداي ريتانو نائب مدير المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة و السيد مارتن غالاغر كبير مفتشي الشرطة في اسكتلندا، بالاضافة إلى السيد بارت دن هارغ المدعي العام القومي من هولندا.

وأقيمت الورشة في مركز حكم القانون ومكافحة الفساد في الرابع والعشرين من شهر ابريل الجاري. ويساهم المركز في نشر الوعي الثقافي عبر ورشات عمل محاضرات تقام على مدار العام دوليا ومحليا.