اطلاق الدورة التدريبية الالكترونية حول مكافحة الفساد و التنمية المستدامة

يسر مركز حكم القانون ومكافحة الفساد (ROLACC) ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR) أن يعلنا عن إطلاق الدورة التعليمية الإلكترونية حول “مكافحة الفساد والتنمية المستدامة: بناء مجتمعات شاملة وشفافة من أجل الكل”.

تهدف هذه الأداة إلى تعزيز الكفاءات المطلوبة من قبل مندوبي الدول وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين للتغلب على بعض تحديات مكافحة الفساد. بالإضافة إلى معرفة أسبابه وعواقبه على التنمية المستدامة ، سوف يفهم المشاركون أيضًا فوائد منعه من أجل تعزيز سيادة القانون والتمتع بحقوق الإنسان.

يعيق الفساد التنمية المستدامة في جميع البلدان ، بغض النظر عن مرحلة التنمية فيها وفي هذا الصدد ، فإن تعميم المعرفة حول هذه المشكلة يؤدي إلى تحول المؤسسات الاجتماعية التمييزية والقوانين والمعايير الثقافية والممارسات المجتمعية ، مثل تلك التي تحد من الوصول إلى حقوق الملكية أو تقيد وصولهم إلى الفضاء العام.

من أجل معالجة أسبابها الجذرية وعواقبها بالإضافة إلى إيجاد حلول للوقاية والمساءلة والإنصاف ، فإن تأثير تعميم المعرفة هو مورد قوي نحو تغيير حياة الأفراد والمجتمعات ككل. لذلك ، فإن إنشاء مساحات لزيادة الوعي يمثل فرصة لتعزيز القدرات ومشاركة الممارسات الجيدة نحو ثقافة التعلم.

كمساهمة في هذا المسعى ، قام مركز حكم القانون ومكافحة الفساد (ROLACC) ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR) بجمع خبراتهم ومعرفتهم العملية لتطوير هذه الدورة بشكل تعاوني. تم تصميمه لمدة 6 أسابيع (40 ساعة) ، بدءًا من أول اصدار له من 10 نوفمبر حتى 22 نوفمبر 2020.

ويستند إلى المبادئ التربوية السليمة لتعلم الكبار في معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR) و تتبع الأمم المتحدة نهجا بشأن ادماج الإعاقة ، والذي يدرك أن مكافحة الفساد تتطلب تحسين خدمات الوصول والمعلومات ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة. وبالتالي ، تتضمن هذه الأداة فيديو بلغة الإشارة والصوت السردي. سيتم إصدار شهادة إتمام وشهادة مشاركة حسب بعض المعايير.

سيتم فتح باب التسجيل من 23 نوفمبر 2020 إلى 10 من يناير 2021 على العنوان التالي:

https://www.unitar.org/event/full-catalog/anticorruption-and-sustainable-development

UNITAR و ROLACC يتمنون لكم تجربة تعليمية ممتعة!