مركز حكم القانون يتسضيف طلاب كلية القانون – جامعة دي مونتفورت في مدينة ليستر

استضاف مركز حكم القانون ومكافحة الفساد أربعة عشر طالبا وعدد من اساتذة القانون بجامعة دي مونتفورت والتي تقع في مدينة ليستر البريطانية وتأتي الزيارة ضمن برنامج تدريبي لكلية القانون في الجامعة الانجليزية العريقة.

وتأتي زيارة مركز حكم القانون ومكافحة الفساد ضمن محطات عدة لزيارات لمراكز ومؤسسات في الدولة.

تهدف الزيارة لمركز حكم القانون ومكافحة الفساد إلى توسيع مدارك الطلاب لثقافات قانونية مختلفة حيث تم استعراض أهم أنشطة المركز المختلفة والتي تتم على مدار العام ومن أهمها جائزة سمو الأمير لمكافحة الفساد وبرنامج ماجستير الفساد والقانون والحوكمة والذي يقدمه المركز بالتعاون مع جامعة ساسكس البريطانية. و كذلك عرض دور المركز كسكرتاريه للمحامي الخاص للامم المتحدة لمكافحة الفساد، وكسكرتاريه للرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد، والمشاركة في تنظيم منتدى قطر للقانون.

بالاضافة إلى شرح دور المركز الهام في معاونة الدول المختلفة في مجال استرداد الأموال المنهوبة وتدريب الدول على مواكبة اخر التطورات التقنية في مجال مكافحة الفساد. بالاضافة إلى اقامة دورات تدريبيه على المستوي الدولى لمساعدة الدول المختلفه في مجال تطبيق اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد وآلية الاستعراض. فضلا عما يقدمه المركز من دورات قانونية على المستوى الوطني في كافة المجالات القانونية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.