افتتاح مركز سيفال الدوحة

الدوحة، قطر، 16 مارس 2022

في 16 مارس 2022، تم افتتاح المركز الدولي لتدريب الهيئات والقادة رسميا بحضور رئيس الشبكة العالمية للمركز السيد أليكس مخيا وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري رئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد. وقدم السيد مخيا إلى سعادة الدكتور علي بن فطيس المري علم الأمم المتحدة أثناء الاحتفال بهذا الحدث وتم رفع العلم أمام مقر المركز. تجدر الإشارة الي ان المركز الدولي لتدريب الهيئات والقادة في الدوحة يمثل معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR). وسوف يساهم في النهوض بأجندة الأمم المتحدة لعام 2030. كما سيتخصص المركز في مكافحة الفساد والتنمية المستدامة.

وينضم مركز سيفال الدوحة إلى الشبكة العالمية للسيفال باعتباره المركز الثالث والعشرين، ومهمته تعزيز قدرات المسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني، وتمكينهم من النهوض بالتنمية المستدامة. وتتألف الشبكة من مراكز تدريب دولية للهيئات والقادة في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكيتين ومنطقة البحر الكاريبي، مما يكفل الانتشار العالمي. ويتولى برنامج التنمية الاجتماعية التابع لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث التنسيق مع الشبكة العالمية للسيفال. ويوفر معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث حلولا مبتكرة للتعلم للأفراد والمنظمات والمؤسسات من أجل تعزيز صنع القرار على الصعيد العالمي ودعم العمل على الصعيد الوطني من أجل مستقبل أفضل.

تم افتتاح مركز حكم القانون ومكافحة الفساد (ROLACC) في عام 2011 من أجل تعزيز التعاون المتبادل وبناء الشراكات على الصعيدين المحلي والإقليمي، مع تفويض دولي لنشر الوعي والمعرفة بالسياسات والأدوات اللازمة لمنع الفساد ومكافحته. ويشجع المركز التبادل الدائم للخبرات في المنطقة من خلال الشراكات الاستراتيجية مع هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة، ولا سيما مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث.

يود معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث أن يعرب عن تقديره لسعادة الدكتور علي بن فطيس المري، عضو مجلس أمناء المعهد، ولمركز حكم القانون ومكافحة الفساد بالدوحة على دعمه الكبير والمستمر للتدريب في مجال مكافحة الفساد، الذي استفاد منه أكثر من ألفين وخمسمائة مشارك خلال العامين الماضيين. فضلا عن دوره كأمانه لجائزة سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد.

جهة الاتصال: إيمان خان – imaan.khan@unitar.org

جهة الاتصال: كوثر الطاهري – Ktahiri@rolacc.qa