بدء القبول لماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد

الدوحة – الراية: أعلن مركز حكم القانون ومكافحة الفساد عن بدء إجراءات القبول الإلكتروني لدراسة ماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد من جامعة ساسكس البريطانية، على رابط الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة وهو ‏www.sussex.ac.uk/study/masters/apply  وحتى شهر يونيو القادم وهو الموعد النهائي للطلبة لتسليم المستندات المطلوبة.

وتبدأ الدراسة الأكاديمية لهذا العام في سبتمبر المقبل بدوام جزئي ولمدة عامين أكاديميين في مركز حكم القانون ومكافحة الفساد.

ويرعى مركز حكم القانون ومكافحة الفساد في قطر دراسة الماجستير الذي تقدمة جامعة ساسكس لأكثر من عامين والذي يضم نحو أربعين طالبا وطالبة من جميع التخصصات العملية.

ويحظى ماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد الذي يعتبر الأول من نوعه في الدولة بإقبال لافت الذي لا يقتصر فقط على هؤلاء الذين يملكون خلفية قانونية، يمكن البرنامج الطلاب المسجلين من الحصول على شهادة ماجستير القانون من المملكة المتحدة داخل قطر مما يساهم في الحد من تكاليف السفر والإقامة بالمملكة.

وقد صمم برنامج الماجستير كبار الأكاديميين في جامعة ساسكس وفقا لمعايير الجامعة.

ويقوم نخبة من الأكاديميين من الجامعة الأم بتدريس الطلاب في قطر وهؤلاء الدارسون ممن يمتلكون مؤهلات ضرورية للالتحاق بالتخصص سواء من موظفي القطاع الحكومي أو الخاص أو المنظمات غير الحكومية، شريطة استيفاء معايير التأهل المعتادة والمعتمدة بالجامعة حتى يتسنى لهم الالتحاق بالبرنامج.

وتأتي خطوة الجامعة في طرح النسخة الثالثة من برامج دراسة الماجستير للطلبة من جميع الجنسيات لإسهامه في بناء القدرات المهنية والعلمية للشباب في مكافحة الفساد ومحاربته.

وقال سالم الحرمي طالب في السنة الثانية والأخيرة في برنامج ماجستير القانون ومكافحة الفساد والحوكمة «يعد البرنامج المعد من قبل جامعة ساسكس البريطانية بالتعاون مع مركز حكم القانون ومكافحة الفساد الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وجامعة ساسكس تعتبر من أقوى 20 جامعة في بريطانيا ومن الجامعات الرائدة في العالم.

وأوضحت غادة درويش خبيرة تنسيق برامج في مركز حكم القانون ومكافحة الفساد أنّ برنامج ماجستير حكم القانون ومكافحة الفساد يستند على خبرات الجامعة في مجالات القانون والسياسة وعلم الاجتماع، وعلى وجه الخصوص خبرات مركز جامعة ساسكس لدراسة مكافحة الفساد. وأضافت أن البرنامج نقلة نوعية في البرامج الأكاديمية الموجهة للشباب، لأنّ الفساد ظاهرة عالمية سريعة التنامي، وله آثاره المدمرة على التنمية الاقتصادية وسلامة المجتمع المدني محلياً ودولياً.

وقد أسهمت الأعمال البحثية والبرامج الدراسية للجامعة في زيادة الوعي القانوني والسياسي، وأنّ استراتيجيات مكافحة الفساد من شأنها أن تساعد العالم أجمع على معالجة هذه القضية المهمة.

وتتضمن أهداف المركز رفع الوعي والمعرفة بسياسات مكافحة الفساد لإعطاء الناس الأدوات الفعالة لمحاربة الفساد، يسهل برنامج الماجستير تحقيق هذا الهدف بشكل مباشر بفضل توفر ميزة تدريس البرنامج داخل دولة قطر والذي من شأنه زيادة معدل تسجيل الطلاب به، فضلا عن أن الدراسة به لا تتعارض مع مواعيد العمل ولذا يمكن للموظفين بالشركات الحضور ومتابعة الدراسة بسهولة ويسر.

الراية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.