دعوة لنشر الأبحاث والدراسات مجلة حكم القانون ومكافحة الفساد – رولاك جورنال

سيصدر العدد الأول من مجلة حكم القانون ومكافحة الفساد (رولاك) في 29 يونيو / حزيران 2018، وهي مجلة دولية ثنائية اللغة محكمة وفق للمعايير الدولية للنشر وتنشر من قبل مركز حكم القانون ومكافحة الفساد من خلال دار حمد بن خليفة للنشر.

انشأ مركز حكم القانون ومكافحة الفساد على أساس التعاون وبناء الشراكات للمساهمة في نشر الوعي والمعرفة بالسياسات والأدوات اللازمة لمنع الفساد ومكافحته. ولذلك، يسعى المركز إلى تطوير المعرفة المتخصصة في مجال دراسات الفساد، إلى جانب تنمية القدرات الفردية والمؤسسية التي من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز حكم القانون.ونتیجة لھذه الاعتبارات، من أجل تمكين تبادل الخبرات بشکل دائم من خلال منصة دولية رائدة ، قام المركز بإطلاق مجلة سیادة القانون ومكافحة الفساد.حيث يهدف المركز من خلال إنشاء هذه المجلة إلى عرض أحدث الأساليب والأدوات وأفضل الممارسات لمعالجة قضايا الفساد.وتسعى هذه المجلة إلى نشر المقالات بحثية، قضايا عملية، وتبني مواضيع سيادة القانون والحوكمة ومحاربة الفساد في الإطار المفاهيمي، والنماذج التحليلية ونماذج المحاكاة كذلك حيث توفر المجلة مساحة لنشر دراسات الحالة، والبحوث التجريبية. كما تغطي أيضا جميع المجالات المتصلة بمكافحة الفساد وحكم القانون، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر؛ دراسات عن مشاركة المجتمع المدني؛ إدارة الموارد؛ القضايا المتصلة بقطاع العدالة؛ مقارنات النظم القانونية، الانتهاكات القانونية في مجالات مختلفة مثل القانون الرياضي؛ قانون المالية؛ والجرائم عابرة الحدود.

وسوف تنشر مجلة رولاك أيضا اوراق تركز على قضايا القانون الحالية والمعاصرة، أو أسئلة تسمح بتطور المناقشات القانونية الهامة. وبذلك ، تهدف مجلة رولاك إلى أن تكون منصة مرجعية عالمية رائدة للمحتوى المادي والرقمي المتعلق بدراسة قضايا حكم القانون والحوكمة ومكافحة الفساد.

في ضوء ذلك تدعوكم هيئة تحرير المجلة للمشاركة من خلال نشر أبحاثكم ودراساتكم أو عرض رسائل الماجستير والدكتوراه لنشرها في المجلد 1، العدد 1، والمقرر نشره في 29 يونيو 2018.
يرجى إرسال الملخص البحثي إلى المحرر الإداري د. ريم الأنصاري على العنوان التالي: Journal@Rolacc.qa في موعد اقصاه 15 مايو 2018 .

لمزيد من المعلومات وللاطلاع على معايير البحث المطلوبة، يرجى زيارة الموقع الرسمي للمجلة: http://www.qscience.com/loi/rolacc

أوعن طريق الهاتف للتواصل والاستفسار : 9744026221+ , 9744026214+

هيئة تحرير مجلة حكم القانون ومكافحة الفساد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.