سعادة الدكتور علي بن فطيس المري وممثل مركز البحوث الاستراتيجية الفرنسي يوقعان اتفاق إعلان نوايا

استقبل سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، رئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد في قطر وجنيف، السيد جون فرنسوا داغوزان، ممثل مركز البحوث الاستراتيجية الفرنسي. وتم خلال اللقاء توقيع اتفاق إعلان نوايا بين المركزين يهدف إلى تطوير برامج البحوث والتعاون والتدريب وتبادل الخبرات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين قطر وفرنسا من بينها محاربة الفساد، والبحوث والتدريب على أمن شبكات الانترنت وخصوصا فيما يتعلق بمكافحة نشر المحتويات ذات الكراهية في شبكات التواصل الاجتماعية، وتوافق القيم الجماعية والعالمية من خلال شبكات التواصل الاجتماعية، والبحوث والتدريب على الأمن البحري ومكافحة القرصنة. كما يشمل الاتفاق التنظيم المشترك للندوات والاجتماعات كما يشمل منشورات تتعلق بأعمال البحث المعنية بهذا الاتفاق.

يذكر أن مركز البحوث الاستراتيجية الفرنسي تأسس سنة 1992 وهو مؤسسة مستقلة ذات نفع عام، يعمل بالتعاون مع وزارات الخارجية والدفاع وشؤون أوروبا والتنمية الدولية، وتتمثل مهامه خاصة في تحليل المسائل الاستراتيجية والأمن الدولي، وتتمثل مهامه خاصة في تحليل المسائل الاستراتيجية والأمن الدولي، كما يساهم في المفاوضات الاستراتيجية بفرنسا ويضم 50 خبيرا منهم 23 يعملون كامل الوقت.

حضر حفل التوقيع سعادة السيد/ إريك شوفالييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة وكادر العمل في مركز حكم القانون ومكافحة الفساد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *