مركز حكم القانون يشارك في «التحقيق ومحاكمة القضايا ذات العلاقة بين الجريمة المنظمة والإرهاب»

أقام مركز حكم القانون ومكافحة الفساد ورشة عمل بالتعاون مع المركز الدولي لمكافحة الفساد في لاهاي والسفارة الهولندية في الدوحة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا.

أقيمت الورشة تحت عنوان «التحقيق في القضايا المتعلقة بين الجريمة المنظمة والإرهاب: أفضل الممارسات والدروس المستفادة للممارسين».

تهدف الورشة إلى اكتشاف الصلة بين الجريمة المنظمة والإرهاب والآثار المترتبة من خلال تبادل الخبرات بين مختلف الدول والثقافات، من أجل زيادة فعالية مكافحة الإرهاب عالمياً.

وقد أطلقت هذه المبادرة من سعادة الدكتورة بهيه تاهزيب سفيرة مملكة هولندا لدى قطر، بالإضافة إلى الدكتور كولن كلارك الزميل المعاون في المركز الدولي لمكافحة الإرهاب بلاهاي.

افتتحت الورشة سعادة سفيرة مملكة هولندا بالدوحة ومديرة فرع الجريمة المنظمة بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومدير مركز حكم القانون ومكافحة الفساد.

وجمعت ورشة العمل نحو ثلاثين خبيراً من تسع دول مختلفة لاستكشاف الصلة بين الجريمة المنظمة والأنشطه الإرهابية. ومن بين المشاركين قضاة ومدعوّون عامّون وضباط شرطة وخبراء في مكافحة الإرهاب وعلماء اجتماع.
أما المتحدثون الرئيسيون: السيد تيوزداي ريتانو نائب مدير المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة، والسيد مارتن غالاغر كبير مفتشي الشرطة في اسكتلندا، بالإضافة إلى السيد بارت دن هارغ المدعي العام القومي من هولندا.

وأقيمت الورشة في مركز حكم القانون ومكافحة الفساد أمس الثلاثاء. ويساهم المركز في نشر الوعي الثقافي عبر ورشات عمل محاضرات تقام على مدار العام دولياً ومحلياً.;

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.