مؤلفة كتب الأطفال التعليمية لمكافحة الفساد الحائزة على الجائزة الدولية للتميز في مكافحة الفساد الدكتورة روبتل نياجاي بيلي تلهم الطلاب في طشقند بكتب الأطفال التعليمية.

طشقند، أوزبكستان – 18/12/2023

زارت الكاتبة والأكاديمية الشهيرة لمكافحة الفساد الدكتورة روبتل نياجاي بايلي مدرستين في طشقند، أوزبكستان، للتفاعل مع طلاب الصف الرابع وما فوق وتقديم كتبها التمكينية للأطفال «Gbagba»و «Jaadeh». تهدف هذه الجلسات فيما يقرب من 20 دولة حتى الآن، إلى غرس الشعور بالأخلاق والنزاهة والمسؤولية المدنية بين الأطفال منذ سن مبكرة.

وقد جلبت الدكتورة بايلي، الحاصلة على جائزة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد لعام 2018 في فئة البحث والمواد التعليمية الأكاديمية، خبرتها إلى الفصول الدراسية. حيث يمزج النهج الفريد للمؤلفة بين سرد القصص والدروس النقدية حول الشفافية والمساءلة وأهمية الوقوف ضد الفساد.

خلال الزيارة، التي تم عقدها بالتعاون بين مركز حكم القانون ومكافحة الفساد بالدوحة وهيئة مكافحة الفساد بأوزبكستان ، تفاعلت الدكتورة بايلي مع الطلاب، وعززت حوارًا جذابًا حول تأثير الفساد على المجتمع والدور المحوري الذي يلعبه الأطفال في بناء مستقبل خالٍ من الفساد. ثم قدمت الروايات الآسرة لـ «Gbagba» و «Jaadeh»، مع الشخصيات الرئيسية Sundeymar و Sundeygar، مما جعل القضايا المعقدة في متناول الجميع وأعطى إلهاماً بالتغيير الإيجابي.

كانت زيارة الدكتورة بايلي جزءًا من زيارتها إلى طشقند للمشاركة في منتدى أبطال النزاهة، وهو الاجتماع الأول لشبكة الفائزين بالجائزة الدولية للتميز في مكافحة الفساد. تألف المنتدى من أربع جلسات نقاش مع 28 فائزًا سابقًا يناقشون القضايا الأكثر إلحاحًا في مجال مكافحة الفساد. تجمع شبكة الفائزين بالجائزة جميع الفائزين بالجائزة منذ عام 2016 حتى يومنا هذا، مما يوفر لهم فرص التواصل ومشاركة المعرفة وتعزيز علاقات أوثق بين الفائزين بالجوائز.

لمزيد من المعلومات حول الدكتورة روبتل نياجاي بايلي وكتبها لمكافحة الفساد للأطفال، يرجى زيارة موقعها الالكتروني www.robtelneajaipailey.com وللمزيد من المعلومات حول جائزة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد، يرجى زيارة الموقع www.aceaward.com.