يوقعان اتفاقية شراكة بين المعهد ومركز حكم القانون ومكافحة الفساد بالدوحة UNITAR النائب العام، والمدير التنفيذي لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث

في مؤتمر صحفي عالمي وبحضور العديد من الشخصيات القانونية والدولية البارزة بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية – جنيف – وقع سعادة النائب العام الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام لدولة قطر والمحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد و سعادة نيخيل ساث ، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ، المدير التنفيذي لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR) على اتفاقية شراكة بين معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR) ومركز حكم القانون ومكافحة الفساد بالدوحة ، وذلك بحضور سعادة السفير/ علي خلفان المنصوري المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

تهدف هذه الاتفاقية الي جعل الدوحة المركز العالمي الأول للتدريب في مجال مكافحة الفساد، حيث يقدم مكتب الأمم المتحدة بالتعاون مع مركز حكم القانون ومكافحة الفساد تدريب متقدم لعدد يزيد عن الالف ومائتين متدرب من كافة الدول حيث يتم اختيار مائتي وأربعين متدربا متميزا ضمن برنامج تدريب المدربين ويستمر هذا البرنامج لمدة عامين.

ويهدف هذا البرنامج الى بناء قاعدة عالميه تهدف الي زيادة التعريف بمكافحة الفساد وتبادل المعلومات بين الخبراء وتوفير العديد من الخبراء الجدد والمتميزين على مستوى العالم في هذا المجال.

وتجدر الاشارة الي ان معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNITAR) ومقره جنيف قد وفر حلولًا تعليمية مبتكرة للأفراد والمؤسسات لتعزيز عملية اتخاذ القرارات على المستوى العالمي ودعم العمل على المستوى القطري من أجل تشكيل مستقبل أفضل.

تم إنشاء UNITAR في عام  1963 لتدريب الدبلوماسيين الشباب وتجهيزهم من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المستقلة حديثًا بالمعارف والمهارات اللازمة للتنقل عبر البيئة الدبلوماسية.

على مر السنين ، اكتسب اليونيتار خبرة فريدة في تصميم وتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة التدريبية. حيث أضبح معهدًا رائدًا في توفير حلول تعليمية متخصصة ومبتكرة للمؤسسات والأفراد من القطاعين العام والخاص.

مع استراتيجية تركز بالكامل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDG) يدعم اليونيتار الحكومات لتنفيذ خطة عام 2030.